-->

مسيحيو دوت كوم


قررت محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية"، والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، اليوم السبت، إحالة أوراق الراهبين المشلوح أشعياء المقاري، واسمه المدني "وائل سعد تواضروس"، وفلتاؤوس المقارى المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبومقار بوادى النطرون، إلى فضيلة المفتي وجاء قرار الإحالة من المحكمة إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام بهما وتحديد جلسة 24 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

شاهد فيديو حصري بالضغط هنا


كان المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أحال الراهب المشلوح "أشعياء المقاري"، واسمه المدني "وائل سعد تواضروس"، والراهب "فلتاؤس المقاري"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهما بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس، "العمد مع سبق الإصرار والترصد".


كانت النيابة العامة كشفت مسبقًا في بيان لها أن إحالة المتهمين للجنايات جاءت بعدما انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها التي كشفت عن قتل المتهمين للمجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبار مقار بوادي النطرون.


واعترف المتهمان في التحقيقات بأنهما على إثر خلافتهما مع المجني عليه، اتفقا على قتله، قبل شهر سابق من تاريخ الواقعة، ونصبا كمينًا له بطريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداء صلاة قداس الأحد، وما أن شاهد الأول "أشعياء"، المجني عليه اعتدى عليه مسددًا له 3 ضربات متتالية على مؤخرة الرأس.


وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم الأول سدد ضربات للمجني عليه بواسطة الأداة التي أعدها لذلك "ماسورة حديدية" قاصدًا إزهاق روحه حال مراقبة المتهم الثاني "فلتاؤوس" للطريق والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة إبيفانيوس فرا هاربين. وثبت من تقرير الصفة التشريحية، أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابات الرضية والقطعية بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

عاجل: ‏‏إحالة أوراق المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس للمفتي

السبت، 23 فبراير 2019