-->

مسيحيو دوت كوم


أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر بيان نعي وإدانة لحادث استهداف موقعًا أمنيًا قرب مدينة العريش.



وقالت "تدين الكنيسة الكاثوليكية، وعلى رأسها البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الحادث الارهابي الذي استهدف كمينًا أمنيًا قرب مدينة العريش، وتؤكد تضامنها الكامل مع كافة مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث، الذي يسعى إلى إفساد احتفالات عيد الفطر المبارك".


وأضافت: "تتقدم الكنيسة الكاثوليكية بمصر بخالص العزاء لأسر شهداء الواجب الوطني، وأن يمنّ الله على المصابين بالشفاء العاجل". مشددة على أن "هذا العمل يتنافى مع كل الشرائع والقيم والأعراف الدينية والإنسانية". وخلصت الكنيسة الكاثوليكية بمصر بيانها داعية للصلاة "كي يحمي الرب مصر وأبنائها".


من جهتها، أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، "الهجوم الإرهابي الذي استهدف فجر الأربعاء أحد المواقع الأمنية بشمال سيناء"، مقدمّة "خالص العزاء لأسر الشهداء"، ورافعة الصلاة "من أجل المصابين لكي ينعم عليهم الله بالشفاء التام".


وأكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على "تضامنها الكامل مع القوات المسلحة وأجهزة الشرطة في محاربة الإرهاب، وفي مواجهة كل من يحاول زعزعة استقرار الوطن". وخلصت الكنيسة في بيانها داعية للصلاة من أجل "كل النفوس المريضة بأمراض التعصّب والتشدّد والكراهية، علّهم يتعافوا ويستفيقوا، فتعود إليهم إنسانيتهم المفقودة".
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

كنائس مصر تدين الهجوم الإرهابي ضد موقع أمني بشمال سيناء

الأربعاء، 5 يونيو 2019