-->

الفاتيكان - وكالات


ينطلق اليوم في الفاتيكان مؤتمر دولي حول «تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي - من الفكرة إلى التطبيق بين عامي 2017 و2019»، بحضور البابا فرنسيس، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ونائب رئيس مجلس الوزراء في الإمارات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ممثل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.



وتنظم القمة التي يشارك فيها أكثر من 80 شخصية عالمية، الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية و«تحالف الأديان من أجل مجتمعات أكثر أمانًا»، و«تحالف كرامة الطفل» بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.


وتتضمن القمة في يومها الأول حفل استقبال يتحدث فيه المونسيور مارتشيليو سورندو عميد الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية، ودانا حميد ممثلة «تحالف الأديان لأمن المجتمعات» والأب فيديريكو لومباردي من تحالف «كرامة الطفل» لحين بدء الجلسة الأولى والتي تكون تحت عنوان «كرامة الطفل في العالم الرقمي.. الفكرة النظرية»، يتحدث فيها الملكة سيلفيا ملكة السويد وبطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الأول والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.


والجلسة الثانية تحت عنوان «الإجراءات العملية من الشركات والمنظمات المدنية»، ويتحدث فيها عدد من التقنيين والخبراء من القطاع الخاص من مايكروسوفت وآبل وأمازون وفيسبوك وبارمونت بكتشرز. ثم تستكمل الجلسة ليتحدث آرين الآن من تحالف كرامة الطفل، والبروفيسور هاني فريد والبروفيسور مارسيلو سواريز اورزوكو وستيفاني زمكاني رئيس الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية وغيرهم.


ويتحدث في اليوم الثاني أولاً شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ضيف الشرف، يليه كلمات لعدد من الضيوف، ثم تفتتح الجلسة الثالثة بعنوان «الإجراءات العملية من صانعي السياسات» يتحدث فيها عدد من المسؤولين الحكوميين العالميين. أما في الجلسة الرابعة «الإجراءات العملية من قادة الأديان»، فيتحدث فيها عدد من هؤلاء القادة حول دور الأديان والشرائع السماوية في معالجة التحديات الاجتماعية.


وتلي ذلك الجلسة الختامية، وتتحدث فيها نجاة معلا امجيد ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة معنية بالعنف ضد الأطفال، وأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، ومن المنتظر من الاجتماع الخروج بتصريح مشترك.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

مؤتمر دولي في الفاتيكان حول تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي بحضور البابا فرنسيس وشيخ الأزهر

الخميس، 14 نوفمبر 2019