-->

مسيحيو دوت كوم


عبر قادة في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي له المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن معارضتهم لارتداء الفتيات المسلمات الحجاب في روضات الأطفال والمدارس الابتدائية.



وجاء في توصية قرار للجنة المختصة بالنظر في الطلبات التي سيُجرى طرحها خلال المؤتمر العام للحزب في مدينة لايبزيغ يومي الجمعة والسبت المقبلين: "ارتداء الحجاب يجعل من الفتيات الصغيرات غريبات على نحو واضح، سواء في الملعب أو فناء المدرسة.


نريد الحيلولة دون حدوث ذلك على أية حال". وأضافت التوصية أن الحزب المسيحي الديمقراطي يراهن في ذلك على إقناع الآباء، وجاء فيها: "لكننا لا نستبعد كإجراء أخير محتمل حظر ارتدائه".


صياغة اللجنة جائت عقب طلب تقدم به أحد الاتحادات الخاصة بجيل كبار السن في التحالف المسيحي، حيث كان يريد الاتحاد مطالبة الكتل البرلمانية للحزب في البرلمانات المحلية بالولايات بفرض حظر قانوني على ارتداء الحجاب في المدارس.


وأظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن هناك أغلبية في الشارع الألماني تؤيد منع الفتيات المسلمات من ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.


وحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد يو جوف المتخصص، لصالح وكالة الأنباء الألمانية، فإن 57 في المائة ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون سن قانون بهذا الخصوص.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

ألمانيا: توصية ضد ارتداء الحجاب في دور الحضانة والمدارس الابتدائية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019