أخبار اليوم 


في موقف بطولي، قام شاب مصري بتسلّق جدران كنيسة مار جرجس في شبرا من أجمل محاولة إخماد الحريق الذ شبّ فيها منذ يومين.



وأظهرت لقطات فيديو الشاب وهو يحاول إطفاء الحريق باستخدام طفاية واحدة فقط.

من جهته قال جون ناجي، الذي قام بتسلق جدران الكنيسة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: أبلغني أحد أصدقائي أن هناك حريقاً قد نشب في كنيسة مارجرجس، ولم أشعر بنفسي غير وأنني أحمل طفاية حريق المتواجدة في إحدى السيارات المجاورة للكنيسة، وتسلقت الجدران حتى وصلت إلى الطابق الثاني في محاولة لإخماد الحريق حتى وصول سيارات الحماية المدنية منعاً لوقوع أضرار كبيرة.



وأضاف جون: كان الحريق ضخما ولم أستطع إخماده بطفاية الحريق الصغيرة، وفي هذا الوقت وصلت سيارات الدفاع المدني وقامت بعملها وأخمدته دون وقوع خسائر في الأرواح، وأحمد الرب على كل شي، وأشكر كل أصدقاءنا وأخواننا المسلمين الذين بادروا بالمساعدة في إخماد الحريق فلا فرق بيننا في الفرح أو الحزن.


منذ أقل من شهر، وكنائس مار جرجس تحترق في مصر. حتى اللحطة تقول المعلومات إن سبب الحرائق هو ماس كهربائي، ولكن ما هذه المفارقة أن كل أسبوع يفيق المسيحيون على حريق، فهل من خلفيات أخرى غير معروفة؟



وفي التفاصيل، شب حريق داخل مسرح كنيسة  مارجرجس الجيوشي  في شبرا. وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة مارجرجس الجيوشى بشبرا، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق بالدفع بـ 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.


وكشفت التحقيقات أنّ سبب الحريق هو ماس كهربائي، ولم يسفر عنه أن ضحايا أو مصابين.

وزار النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، الكنيسة، وقال “إن التلفيات التي نتج عنها الحريق بسيطة، مذكرا أنه تم السيطرة على الحريق دون إصابات أو وفيات في وجود قوات الحماية المدنية واللواء رئيس القطاع للمنطقة الشمالية ووقوة من قسم شرطة شبرا ورئيس حي شبرا، مشيرا إلى أن شباب الكنيسة قاموا بإزالة وتنظيف الآثار الناجمة عن عمليات إطفاء الحريق”.


هذا ومنذ سنوات كنائس عديدة في فرنسا، امريكا وغيرها تضربها النيران، وجميع التحقيقات تقول إن سبب هذه الحرائق هو ماس كهربائي، فهل هي فعلاً كذلك؟


ولعلّ ابرز تلك الحرائق كان الحريق الذي ضرب كنيسة نوتردام في باريس، الكنيسة التاريخية التي يعمل على إعادة ترميمها من جديد حيث قضى الحريق على قسم كبير منها.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

بـ «طفاية حريق صغيرة» بطل مصري يتسلق جدران كنيسة مار جرجس لإخماد النيران

الأحد، 3 نوفمبر 2019