-->

روما - وكالة آكي


قالت جمعية فاتيكانية إنها من واشنطن إلى سيدني، ومن مانيلا إلى تورونتو، ستضيء في الأسابيع الأخيرة عشرات المعالم الأثرية والكاتدرائيات باللون الأحمر وأكثر من ألفي كنيسة، لإثارة اهتمام العالم حول اضطهاد المسيحيين.



وأضافت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية في بيان، إن "التوعية والمعلومات تعدّ جزءًا أساسيًا من عمل مؤسستنا التي تواصل من خلال مكاتبها الوطنية الـ23 تنظيم أحداث مع شهود للكنيسة المضطهدة، مختومة بإضاءة باللون الأحمر لكنائس وصروح، استذكارًا لسفك دماء العديد من المسيحيين في العالم كله".


وبهذا الصدد، قال مدير الفرع الإيطالي للجمعية البابوية، أليساندرو مونتيدورو، إن "هدفنا هو التغلب على اللامبالاة، وقبل كل شيء من جانب المجتمع الدولي"، وكما "يذكرنا الأب الأقدس في كثير من الأحيان، بأن هناك اليوم شهداء مسيحيين أكثر من القرون الأولى".


وأشار مونتيدورو الى أن "مهمة الجمعية هي منع العالم من غض الطرف عن معاناة إخواننا في الإيمان، والذين غالبًا ما يتعرضون للاضطهاد لأنهم يُنظر إليهم على أنهم قريبون من الغرب". واختتم بالقول: "إنه الغرب نفسه الذي كثيرًا ما يفضل أن يميل بوجهه عنهم وعدم رؤية ما يحدث لهم".
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

’عون الكنيسة‘ تواصل "صبغ" العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019