-->

مسيحيو دوت كوم


أعلن اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا، مشاركته في الدورة الثانية عشرة للمنتدى المعني بقضايا الأقليات، ويعقد المنتدى حول موضوع "التعليم واللغة وحقوق الإنسان للأقليات" يومي 28-29 نوفمبر 2019 بجنيف، ويمثل الاتحاد فى المنتدي كلاً من الدكتور "إبراهيم حبيب" نائب رئيس الاتحاد، و"مدحت قلادة، رئيس الاتحاد.



ويشير المنتدي إلي أن حقوق الأقليات اللغوية هي حقوق إنسان يجب احترامها، بما في ذلك ما يتعلق منها بدرجة مناسبة من استخدام لغات الأقليات، التعليم بلغات الأقليات أمر أساسي لحماية وتعزيز التنوع الثقافي واللغوي وحقوق الإنسان للأشخاص المنتمين إلى أقليات.


ويقوم المنتدى بتحليل الممارسات والتحديات والفرص والمبادرات في التعامل مع تعليم لغات الأقليات وتعليمها باعتبارها قضية من حقوق الإنسان، بما يتماشى مع المبادئ والحقوق المنصوص عليها في إعلان الأمم المتحدة بشأن حقوق الأشخاص المنتمين إلى قوميين أو إثنيين والأقليات الدينية واللغوية وغيرها من الصكوك الدولية ذات الصلة.


ويجتمع المنتدى المعني بقضايا الأقليات سنويًا ليومين عمل مخصصين للمناقشات المواضيعية. يوجه المقرر الخاص المعني بقضايا الأقليات أعمال المنتدى ، ويعد اجتماعاته السنوية وتقاريره بشأن التوصيات المواضيعية للمنتدى إلى مجلس حقوق الإنسان. سيتم تقديم توصيات الدورة الثانية عشرة في الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان في مارس 2020.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا يشارك في الدورة الثانية عشرة للمنتدى المعني بقضايا الأقليات

الخميس، 7 نوفمبر 2019