مدحت منير - مسيحيو دوت كوم


شارك ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بحضور الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، أبناء محافظة مادبا، الأحد، في إضاءة شجرة عيد الميلاد، في ساحة السلام، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.



وأقيم بهذه المناسبة احتفال نظمته جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث في مادبا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة مادبا ومجلس المحافظة وبلدية مادبا الكبرى ورابطة شباب وشابات وسط مادبا، واشتمل على فعاليات ثقافية من أداء فرقة كشافة وجوقة صوت المعمدان - دير اللاتين.


وفيما يلي الكلمة التي ألقاها راعي كنيسة اللاتين بمادبا الأب فراس عريضة خلال الاحتفال:

صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظم، صاحب السمو الملكي الأمير هاشم بن عبد الله الثاني المعظم، إنه ليسرّني الترحيب بسموكم في مدينتكم الحبيبة مادبا مدينة الفسيفساء والتاريخ، مدينة النبي موسى ويوحنا المعمدان، مدينة الوجود المسيحي والمسلم الأصيل جنبًا إلى جنب بروح الإيمان والتآخي.


فعيدُ الميلاد المجيد هو عيدُ تَجسُّد السلام والمحبة والذي به يعمُّ السلامُ الآتيَ من السماء ليسكن في قلوبنا جميعاً. فبولادة السيد المسيح في بلادنا المُقدسَة ومعموديته في نهر الأردن، انبعثت ولادةٌ جديدةٌ للبشرية جمعاء، وأَسّسَت مفاهيمٌ روحيةٌ كونيةٌ غيرت مجرى التاريخ إلى الأبد.


أصحاب السمو الملكي

نحنُ إذ نعايدُ سموكم وأبناءَ الأسرة الهاشمية والأردنية جمعاء بمناسبة عيد الميلاد المجيد نرفعُ أدعيتَنا وصلواتنا الى الربّ الإله من أجل الصحة والتوفيق لسموكم لتواصلوا مسيرتَكم المباركةَ في دعم الشباب كي يكون مثل شجرة الميلاد مضيئاً زاهياً ومبهراً في ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة في بلد الأمن والأمان أردننا الحبيب.


فاليوم نحن أسرة أردنية واحدة تحتفل بالميلاد المجيد، فقد كنتم وما زلتم وستبقون ملجأنا في الشدائد وفي كل عمل صالح. فالقيادة الهاشمية الحكيمة لم تكن راعية ووصية للأماكن المقدسة فقط، بل أيضاً ضامنة للسلام المجتمعي والديني في أردننا الحبيب والعالم أجمع.


فليبارك الرب جهودكم وجهودنا جميعًا في بناء مجتمع أفضل ولتحل بركة الله علينا جميعاً في أردننا الحبيب في القرية والبادية والمخيم والمدينة، وليحلَّ الرب في بيوتنا وفي قلوبنا ويكون شعاع نور وطمأنينة وسكينة لنا وللعالم.


دُمتُم يا سيدي أصحاب السمو الملكي ودامَ الأردنُّ مباركًا إلى الأبد عزيزًا حرًّا كريمًا في ظل القيادة الهاشمية وعينها الساهرة الأمينة جلالة سيدنا ومليكنا عبد الله الثاني بن الحسين المعظم له كل المحبة والولاء. وكل عام والأردن بألف خير.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

ولي العهد يشارك في إضاءة شجرة عيد الميلاد في مادبا

الاثنين، 16 ديسمبر 2019