-->

مسيحيو دوت كوم


دعت منظمة Christian Solidarity العالمية إلى إطلاق سراح أحد قسس الكنائس في مقاطعة سيتشوان الصينية والذي حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات.



وأفادت "تشاينا إيد" أنه تم توجيه الاتهام إلى كين ديفو، وهو شيخ من كنيسة "رين رين راين"، "بالقيام بعمليات تجارية غير قانونية" في مدينة تشنغدو، عاصمة المقاطعة الجنوبية الغربية.


في 29 نوفمبر صدر حكمه، بعد أربعة أيام من مثوله أمام محكمة الشعب في مقاطعة تشينغيانغ، تشنغدو. وتقول أسرته إن قرار المحكمة يتعارض مع وعد قدمته السلطات بإطلاق سراحه إذا قبل محاميا عينته الدولة. وبحسب المحامي كين من أن تصل مدة حكم القس إلى 10 سنوات على الأقل.


وانتقدت مجموعة العمل المعنية بالاحتجاز التعسفي التابعة للأمم المتحدة اعتقاله، الذي تم في أغسطس / آب ووصفته بأنه تعسفي. الرئيس التنفيذي لـ CSW، ميرفين توماس، دعا إلى الإفراج غير المشروط عن القس، وكذلك إلدر تشين وأعضاء آخرين في كنيسة المطر المبكر لا يزالون رهن الاحتجاز.


وقال "إن لجنة وضع المرأة تدين الحكم الصادر على الشيخ كين ديفو بأقوى العبارات". "إن تهمة العمليات التجارية غير المشروعة لا أساس لها من الصحة وتمثل الجزء الأحدث في حملة السلطات الطويلة لاستهداف كنيسة المطر المبكر.


"ندعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن كين ديفو والقس وانغ يي وجميع الأعضاء الآخرين في كنيسة المطر المبكر، وإلى إسقاط التهم الموجهة إليهم".
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

قس كنيسة صينية يُحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات

الأربعاء، 4 ديسمبر 2019