-->

مسيحيو دوت كوم


سيبلغ طوله ٣٨ متراً وشبيه بتمثال المسيح في ريو دي جانيرو



تعتزم مدينة فلاديفوستوك في شرق روسيا تشييد تمثال ضخم ليسوع على قمة هضبة كانت مخصصة سابقاً لتشييد تمثال للقائد الشيوعي فلاديمير لينين. وعلى الرغم من أن الكنيسة الأرثوذكسيّة الروسيّة لم تسمح بعد ببناء التمثال، إلا ان إمكانيّة تشييد تمثال ليسوع يُطل على المحيط الهادئ أعجب المؤمنين الروس.


وفي العام ١٩٧٢، اعتزم المسؤولون الروس بناء تمثال برونزي للينين يبلغ طوله ٣٠ متراً. لكن، سلسلة من الصعوبات أعاقت عمليّة التشييد التي أُحبطت بالكامل في العام ١٩٩٠ وبقيت المنطقة خاليّة.


وتُشير تصاميم تمثال المسيح الى انه سيبلغ طوله ٣٨ متراً وشبيه بتمثال المسيح في ريو دي جانيرو لكن من المتوقع أن يعلو على ركيزة يبلغ طولها ٣٠ متراً ما يجعل إجمالي علوه ٦٨ متراً.


ويقول جينادي تسوركوف وهو مدير المركز المسيحي الأرثوذكسي الروسي في مقابلة مع وسائل الاعلام الروسيّة ان تصميم التمثال استُلهم من إيليي وهو راهب معروف ومؤثر والمستشار الروحي للبطريرك كيريل، رأس الكنيسة الأرثوذكسيّة الروسيّة.


وأضاف تسوركوف ان أغلب التمويل الضروري للمشروع نابع عن استثمارات شخصيّة علماً أن إجمالي التكلفة لم يُعلن عنه بعد. كما ومن المتوقع أن تُشيّد كنيسة صغيرة تسع لـ٣٠ مؤمن على مقربة من التمثال.


وتجدر الإشارة الي أن وسائل الاعلام الروسيّة تحدثت عن آراء سلبيّة في الأوساط الشعبيّة بخصوص هذا التمثال على اعتبار انه من الأجدى انفاق كلّ هذه الأموال على البنى التحتيّة علماً أن المؤيدين يشددون على أن التمويل خاص ولن يكون أبداً من الدولة وبالتالي لا تبرير لهذه المعارضة.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

روسيا تُشيّد تمثالاً ضخماً ليسوع في المكان الذي كان مخصص سابقاً لتمثال لينين

السبت، 7 ديسمبر 2019