نانسي عاطف - مسيحيو دوت كوم


أثارت إحدى الجرائد الموالية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، موجة من السخرية، بعد أن ألمحت في عددها الصادر حديثا إلى أن سبب انتشار فيروس كورونا القاتل في الصين ومنها إلى العديد من دول العالم، يرجع إلى تعويذة ألقاها أحد الشيوخ الأتراك الموالين لأردوغان.



فقد قالت جريدة يني عقد التركية الموالية لحكومة العدالة والتنمية، إن فيروس كورونا الذي انتشر في الصين مؤخرًا كان سببه دعوة غاضبة ألقاها زعيم جماعة إسماعيل أغا الدينية، الشيخ التركي أحمد محمود أونلو، بحق الحكومة الصينية ردًا على انتهاك حقوق مسلمي الإيغور.


وقال موقع تركيا الآن، إنه بينما تستمر جهود العلماء في أنحاء العالم، من أجل الوصول إلى علاج لفيروس الكورونا الذي انطلق بولاية ووهان الصينية، وأدى إلى مصرع 360 شخصًا.


أشارت جريدة يني عقد التركية القريبة من حكومة العدالة والتنمية برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أحد خطابات الشيخ التركي ورئيس جماعة إسماعيل أغا أحمد محمود أونلو المعروف باسم جوبلي أحمد بتاريخ 28 ديسمبر 2019 ولمحت الجريدة إلى أن لعنة جوبلي أحمد وراء انتشار الكورونا، حيث كان جوبلي أحمد قد دعا من أجل مسلمي الإيغور في اقليم سنجان بالصين قائلًا: اللهم الخلاص لتركستان الشرقية، وتلك الجيوش التي لا تقهر".


يشار إلى أن الداعية التركي، جوبلي، واجه في وقت سابق عدة انتقادات، بسبب ظهوره وهو يركب سيارة مرسيدس 600 فارهة، في الوقت الذي يعاني فيه الأتراك من أزمات مالية طاحنة نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به تركيا خلال الفترة الماضية بحسب ما ذكر موقع المعارضة التركية.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

صحيفة تركية تثير السخرية: "كورونا" ضرب الصين بسبب تعويذة شيخ تركي مقرب من أردوغان

الثلاثاء، 4 فبراير 2020