-->

سارة فارس - مسيحيو دوت كوم


قامت مدرسة كتاب مقدس ومركز إجازات مسيحية في المملكة المتحدة بفرض حجر صحي على ستة طلاب ومدرس عادوا من رحلة إلى إيطاليا التي تعاني من تفشي فيروس كورونا، حيث تقوم العديد من المدارس في البلاد بإغلاق أبوابها وإرسال التلاميذ إلى بلدهم بسبب مخاوف من الإصابة.



وقال مركز Capernwray Hall في لانكشاير إن هذا ليس أكثر من تدبير احترازي حيث عاد طلاب ومعلم بعد رحلة عمل مع كنيسة شريكة في ميلانو، والتي تبعد 40 ميلاً عن مناطق الإغلاق في شمال إيطاليا.


وقال جوناثان هالسي العضو المنتدب لكابرنوراي لرئيس الوزراء "لسنا قلقين ولكن أردنا توخي الحذر الشديد ولهذا اتخذ القرار كتدبير تحذيري ليس بسبب القلق." "لم يكن لدى أي من الأشخاص أي أعراض لفيروس كورونا".


وكان الفريق العائد قد أقام في سكن منفصل في حرم Capernwray، على بعد حوالي 500 متر من القاعة الرئيسية.


تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 19 حالة مؤكدة من فيروس كورونا، والمعروف أيضًا باسم COVID-19، في المملكة المتحدة، التي نصحت وزارة الخارجية  بالتعميم "بعدم السفر إلى 11 مدينة مغلقة في وسط إيطاليا".


وأغلق في بريطانيا ما لا يقل عن ثماني مدارس قام طلابها برحلات نصفية إلى إيطاليا في جميع أنحاء البلاد، حسبما ذكرت صحيفة التايمز (لندن). كما أخبرت 19 مدرسة أخرى الطلاب والموظفين الذين زاروا إيطاليا بالبقاء في المنزل.


نظرًا لأن أكثر من 50 دولة قد أبلغت عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، فقد رفعت منظمة الصحة العالمية درجة الخطر إلى "عالية جدًا"، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.


ومع ذلك، أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه لا تزال هناك فرصة لاحتواء الفيروس في حالة كسر سلسلة انتقاله.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

بريطانيا: مدرسة للكتاب المقدس تعزل الطلاب العائدين من إيطاليا وسط مخاوف من فيروس كورونا

الأحد، 1 مارس 2020