-->

المغطس - بترا


اصطحب جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، جلالة الملك هارالد الخامس، ملك مملكة النرويج، وجلالة الملكة سونيا، في زيارة إلى موقع معموديّة السيد المسيح (المغطس).



ولفت الملك خلال الزيارة إلى أهمية تعزيز السياحة بين الأردن والنرويج، خصوصًا السياحة الدينية، واستقبال المزيد من الحجاج المسيحيين إلى موقع المعموديّة والأماكن المقدسة.


وأكد أهمية حماية الوجود المسيحي في المنطقة، باعتباره جزءا أصيلا من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط.


وجال جلالتاهما، برفقتهما جلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة سونيا، وسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف.


وسمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، رئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس، في الموقع، حيث زارا نهر الأردن، وموقع عمّاد السيد المسيح، والكنائس المبنية بذكرى تعميده.


كما استمع جلالتاهما إلى شرح قدمه مدير عام هيئة موقع المغطس المهندس رستم مكجيان عن الأهمية الدينية والقيمة الأثرية للموقع، مشيرًا إلى ما يتميز به الأردن من عيش مشترك ووئام، فضلاً عن قيم المحبة والتسامح والاعتدال.


ورافق جلالتاهما في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

الملكان الأردني والنرويجي في زيارة إلى موقع معمودية السيد المسيح

الخميس، 5 مارس 2020