سارة فارس - مسيحيو دوت كوم


أكد نائب مفوض الشرطة في لاجوس لوكالة الأنباء النيجيرية أنه تم اعتقال ثلاثة قساوسة لعصيانهم حظر الحكومة على التجمعات الكبيرة التي يزيد عددها عن 20 شخصًا.



وذكرت صحيفة ديلي بوست النيجيرية أن الرعاة تم اعتقالهم وتحذيرهم من مغبة عدم الامتثال لأمر الحكومة.


في ولاية أوجون، نشرت حكومة الولاية فريق تنفيذي لضمان الامتثال للحظر المؤقت للدولة على التجمعات. تم تكليف فريق التنفيذ بالتحقق من "التجمعات الاجتماعية في جميع أنحاء نيجيريا بما في ذلك الأحزاب والنوادي والصالات والمدارس والتجمعات الدينية".


يظهر مقطع فيديو نشرته حكومة ولاية أوجون على الإنترنت أفراد الأمن يعطلون خدمات الكنيسة لفرض الحظر. يُظهر الفيديو أيضًا قسيس يتجادل مع ضابط أمن خارج كنيسته.


قال أحد القساوسة من بلدة أوجون أوتا إن الجمعية المسيحية في نيجيريا دعت الكنائس إلى إقامة الصلاة الأحد كما هو مخطط للمساعدة في رفع مستوى الوعي بوباء الفيروس التاجي.


وقال قائد الكنيسة لصحيفة الغارديان: "لذا يمكننا وصف خدمة الأمس بأنها خدمة توعية عامة". "قلة قليلة من الناس كما هو متوقع لم يكونوا على علم وتم تعليمهم بشكل صحيح".


وأغلقت السلطات في ولايتي لاجوس وأوغون العديد من الخدمات الكنسية في الأسبوع الماضي. وقال المتحدث باسم قيادة شرطة لاجوس، بالا إلكانا، لوكالة بلومبرج: "كان علينا إغلاق بعض الخدمات اليوم لأن بعض القساوسة لم يمتثلوا لهذا الأمر".


على الرغم من الحظر المفروض على التجمعات الكبيرة، ذكرت صحيفة ديلي ترست أنه كان هناك تدفق كبير للأشخاص الذين حضروا خدمات الكنيسة في عدة ولايات في جنوب نيجيريا يوم الأحد.


وأقرت العديد من الحكومات الأفريقية قيودًا على التجمعات حيث يخشى الخبراء من أن يؤدي فيروس كورونا إلى تدمير أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء القارة.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

اعتقال ثلاثة قساوسة في نيجيريا لعصيانهم حظر الحكومة المفروض على التجمعات

الخميس، 26 مارس 2020