سارة فارس - مسيحيو دوت كوم


دعت منظمة وطنية مسيحية محافظة غير ربحية الكنائس في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى استئناف خدمات العبادة الشخصية في 3 مايو، مع اتباع بروتوكولات السلامة المناسبة، مضيفة أن "حان الوقت للرجوع" بعد أسابيع من تعليق الخدمات بسبب COVID- 19.



أعلن مستشار Liberty Counsel هذا الأسبوع مبادرة تسمى ReOpen Church Sunday، لتشجيع الكنائس على فتح أبوابها يوم الأحد قبل الاحتفال باليوم الوطني للصلاة في 7 مايو.


في الموقع الإلكتروني للحملة، يؤكد المركز القانوني أن الكنائس باتت اليوم "أكثر أهمية من أي وقت مضى" ولكن يجب إعادة فتحها بـ "الإجراءات المناسبة للتعقيم والفرز الاجتماعي المناسب بين العائلات".


وقال مات ستافر، مؤسس ومستشار ليبرتي للمحاماة، لصحيفة كريستيان بوست "لقد اخترنا 3 مايو لأنه جزء من تلك المرحلة الأولى من [اقتراح] فتح أمريكا مرة أخرى" الذي أصدره الرئيس (دونالد ترامب) كمبادئ توجيهية.


هذا يبدأ بالفعل في 1 مايو، وهذه هي المرحلة الأولى من برنامج ثلاثي المراحل والكنائس مدرجة في تلك المرحلة.


تحدد المبادئ التوجيهية التي اقترحها الرئيس أماكن العبادة بين الأماكن التي يجب السماح بإعادة فتحها في المرحلة الأولى من عملية إعادة الفتح طالما أنها "تعمل بموجب بروتوكولات تباعد جسدي صارمة".


وقال ستافر إن 3 مايو هو التاريخ الذي تم اختياره لأنه بداية الأسبوع الوطني للصلاة. وتابع: "إنه الوقت المناسب لتحديد هدف لبدء إعادة فتح الكنائس، ونوصي بأن تنظر الكنائس في عدة خيارات".


تشمل هذه الخيارات عقد خدمات الكنيسة مع مقاعد قليلة داخل الكنيسة، وخدمات مواقف السيارات لأولئك الذين لا يريدون دخول الكنيسة والخدمات عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يستطيعون الحضور أو في فئة عالية المخاطر بسبب الظروف الصحية.


يأمل ستافر أن تحاول الكنائس تجريب "كل هذه" الخيارات حتى تتمكن من جذب مجموعة متنوعة من الأشخاص المختلفين.


وفي الوقت الذي تم إلقاء اللوم فيه على التجمعات الكنسية في مناسبات متعددة لارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، قال ستافر أن الحملة الجديدة لا تطلب من الكنائس "تعبئة الناس في كنيسة مثل السردين".


يشكك بعض القادة المسيحيين في فكرة إعادة فتح الكنائس قريبًا

قلقي هو أن العديد من الكنائس أمضت سنوات في بناء الثقة في المجتمع لكنها ستفقدها بقرار واحد للتجمع قبل الأوان، ونشر الفيروس بشكل أكبر للعاملين في مجال الرعاية الصحية والضعفاء، قال القس برادي بويد من كنيسة الحياة الجديدة في كولورادو سبرينغز.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

مجموعة مسيحية تدعو الكنائس لاستئناف الخدمات يوم 3 مايو

الخميس، 23 أبريل 2020