-->

مدحت منير - مسيحيو دوت كوم


جدد المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتاس، تحذيره من مغبة التهديد التركي بارسال مهاجرين مصابين بفيروس كورونا إلى جزر اليونان، مؤكدا أن أثينا مستعدة لحماية سيادتها وحدودها ضد اي تهديد مهما كان مصدره.



قال بيتاس في مؤتمر صحفي أمس الاثنين "بداية يجب أن أقول إن تهديدات تركيا المستمرة والابتزاز لليونان وأوروبا باستخدام المهاجرين قد فشلت بالفعل في إفروس، نحن دائمًا في حالة تأهب قصوى نظرًا لأنها قد تُجري مثل هذه المحاولات على الجزر هذه المرة".


نراقب الحركة على الساحل، من ناحية، لا يمكن لأحد أن يعرف حالة الناس هناك، نحن نرى زيادة في حالات الإصابة بالفيروس كورونا في تركيا، ومن ناحية أخرى، نحن مستعدون وسنفعل كل شيء لحماية ارضنا ومواطنينا والحفاظ على حقوقنا السيادية وحدود اليونان وأوروبا.


وكانت تركيا قد أعلنت في تهديد واضح لجيرانها ولاسيما اليونان أنها لن تتمكن من وقف تدفق المهاجرين واللاجئين بعد تجدد العنف في محافظة إدلب السورية، وبالتالي ستفتح حدودها مع الاتحاد الأوروبي للراغبين في اجتياز الحدود.


وفي بداية العام الجاري، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا لن تغلق حدودها مع الاتحاد الأوروبي للمهاجرين حتى يفي الاتحاد الاوروبي بوعوده.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

اليونان لأردوغان: قادرون على حماية حدودنا وأمننا من أي تهديد

الثلاثاء، 14 أبريل 2020