-->

ميرنا عادل - مسيحيو دوت كوم


عادت الرحمة الى شوارع مقاطعة مورو في البيرو فها أن ريبيكا فريك، الأم الرئيسة لراهبات الرحمة، تجول الشوارع في مبادرة يُصفق لها الجميع ويشكرها عليها.



قررت هذه الراهبة العمل بفعاليّة من أجل منع تفشي فيروس كورونا الذي يجتاح الكوكب منذ أشهر. ولذلك، قررت أن تقود جرار بهدف تطهير وتعقيم المنطقة كلّها.



وأشارت وسائل الاعلام المحليّة الى أن الراهبة ابتاعت جهاز تعقيم يتمتع ببخاخ تصل سعته الى ١٢٠٠ ليتر. تجتمع كلّ يوم مع متطوعين يعملون أيضاً على مكافحة الوباء، يصلون، ويتوجهوا بعدها الى العمل في الشوارع.


وشكرت البلديّة المركزيّة في مورو بادرة الراهبة الآيلة الى الوقاية من المرض مفسرةً في بيان ما تقوم به الأم ريبيكا وفائدة نشاطها على المنطقة. ويشكر البيان الراهبة على محبتها وتفانيها في خدمة المنطقة وأهمية الوحدة لضمان صحة الجميع.


ولم تظهر في هذه المقاطعة حيث تخرج الأم الرئيسة يومياً للتعقيم والتطهير –وتنتشر صورها سريعاً حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي –أي حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد.


وتجدر الإشارة الى أن البيرو كان قد أعلن حال الطوارئ منذ ٣٦ يوماً وكان رئيس البلاد، مارتين فيزكارا، أعلن عن إجراءات مشددة للسيطرة على الوباء ومنها الحجر المنزلي الإلزامي حتى ٢٦ أبريل.


وعلى صعيد الأرقام التي كشفت عنها وزارة الصحة في ٢٠ أبريل، وصل عدد الحالات في البلاد الى ١٦ ألف أما عدد الوفيات فبلغ ٤٤٥.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

بالفيديو: راهبة تكافح كورونا من فوق جرّار

الأربعاء، 22 أبريل 2020