مدحت منير - مسيحيو دوت كوم


دعا رئيس تنزانيا  جون بومبيه ماغوفولي الى صلاة وطنية لمدة ثلاثة أيام لطلب معونة الله ضد فيروس كورونا الذي بدأ بالانتشار في بلاده وفي افريقيا عموما.



فقد قال رئيس الدولة في وقت سابق: "اعزائي المواطنين في تنزانيا، ادعو للصلاة لثلاثة ايّام من 17 إلى 19 نيسان للصلاة والابتهال الى الله ليمنحنا حمايته والشفاء".


وتوفي أربعة مرضى من الفيروس منذ الإبلاغ عن الحالة الأولى في 16 آذار. لم تفرض تنزانيا أي قيود على التحركات ولم تغلق حدودها، لكنها علقت التجمّعات الاجتماعية وأمرت بإغلاق المؤسسات التعليمية، لكن أماكن العبادة لا تزال مفتوحة.


وقالت مصادر كنسية أن آلاف الأشخاص حضروا الصلوات العامة بعد أن سمح توجيه رئاسي للكنائس باستقبال المصلّين حتى يتمكن الناس من تعميق حياتهم الروحية وطلب المساعدة المادية.


واتخذت الكنائس في البلاد التدابير المناسبة لضمان نظافة وسلامة المؤمنين مثل الحفاظ على المسافات الاجتماعية والغاء الممارسات التي تجعل الناس على اتصال مع بعضهم البعض.


وكان نُقل عن ماغوفولي، الكاثوليكي المتدين والحاصل على درجة الدكتوراة في الكيمياء، القول إن "فيروس كورونا شيطان لا يقوى على العيش في مكان المسيح، وسيحترق على الفور. هذا هو وقت بناء إيماننا".


أدلى ماغوفولي بتلك التصريحات أثناء إقامة قداس الأحد في العاصمة دودوما، حيث كان برفقة مُصلّين آخرين. وقال الرئيس: "هذا المرض سيمرّ تماما كغيره من الأمراض، لكن علينا الاستمرار في اتباع تعليمات الخبراء".
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

تنزانيا: صلاة وطنية لمدة ثلاثة أيام بدعوة من رئيس البلاد لمواجهة فيروس كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020