-->

وكالات - مسيحيو دوت كوم


ستعود الكنائس في إيطاليا بدءً من 18 أيار الحالي لتشهد مشاركة المؤمنين في الاحتفالات، ولكن مع الالتزام بإجراءات محددة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك حسب اتفاق تم التوقيع عليه بين الحكومة ومجلس أساقفة إيطاليا.



أعلن مجلس أساقفة إيطاليا عن عودة المؤمنين للمشاركة في الاحتفالات المختلفة في كنائس البلاد.


وأوضح مجلس الأساقفة في بيانه، بأن الاتفاق بين المجلس والحكومة الإيطالية يأتي ثمرة مسيرة تعاون مع رئاسة الوزراء ووزيرة الداخلية واللجنة التقنية العلمية التي تتابع وتقيّم تطورات وباء فيروس كورونا في البلاد.


ويتضمن الاتفاق إجراءات يجب احترامها تتعلق بدخول المؤمنين أماكن العبادة، وذلك لاحتواء وإدارة حالة الطوارئ الصحية الحالية. ويتطرق الاتفاق إلى الاحتفالات الليتورجية والأسرار والمعلومات التي يجب تقديمها إلى المؤمنين إلى جانب مقترحات ذات طابع عام.


ومن بين ما ينص عليه الاتفاق ضرورة أن يضمن الحد الأقصى للمشاركين في الاحتفالات المسافة اللازمة بين الأشخاص، أي متر على الأقل في الاتجاهات كافة.


وهناك أيضًا استبعاد التحية باليدين خلال تبادل السلام، وضرورة ارتداء المؤمنين المشاركين في الاحتفالات الليتورجية الكمامات الواقية لتغطية الفم والأنف.


بينما لا يُسمح بدخول مَن لديهم أعراض الانفلونزا ومشاكل تنفس أو تبلغ درجة حرارتهم 37 ونصف درجة أو أكثر، أو من كانوا على احتكاك بأشخاص مصابين بفيروس كورونا.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

مجلس أساقفة ايطاليا: اتفاق مع الحكومة لفتح الكنائس اعتبارًا من 18 أيار، ضمن تدابير صحية

الجمعة، 8 مايو 2020