-->


وكالة آكي
 

الزمت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى بالقدس إحضار كمامة وسجادة صلاة والخضوع لفحص حرارة. وسيعاد فتح ابواب المسجد الأقصى فجر الأحد بعد اغلاق استمر شهرين اثر انتشار فيروس كورونا.

 

وأهابت دائرة الأوقاف الإسلامية "بجميع المصلين ورواد المسجد الأقصى المبارك الالتزام بالقوانين والتعليمات الطبية الصادرة عن وزارة الصحة، وأهم ما فيها: التزام كل مصلٍ بالكمامة، وإحضار سجادة للصلاة.


خضوع كل مصلٍ لفحص الحرارة أثناء الدخول للمسجد، الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج من المسجد وأثناء أداء الصلاة".

 
ودعت إلى "الالتزام بالخطوط والأماكن التي وضعتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة، سواءً الأماكن المسقوفة أو في الساحات"، و"الاهتمام بالنظافة الـمطلقة في المسجد الأقصى المبارك بشكل عام وفي أماكن الوضوء والحمامات بشكل خاص". 


وقالت "نناشد جمهورنا الكريم بعدم حضور من يعاني من أي أعراض مرضية الى المسجد حرصًا منا على سلامة الجميع".

 
وأضافت "إن الدائرة تقوم بمسؤوليتها التامة تجاه المسجد الأقصى المبارك والمقدسات وتجاه شعبنا، حيث أن المرجعية التي تؤخذ منها القرارات سواءً بفتح المسجد أو تعليق الحضور إليه وإدارة المكان.


وكل ما يلزم هو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمّان، وإن أية تصريحات بهذا الشأن خارج عن هذه الـمرجعية هي تدخل في شؤون إدارة الأوقاف".
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

الزام المصلين بالمسجد الأقصى في القدس بكمامة وسجادة صلاة وفحص حرارة

الجمعة، 29 مايو 2020