-->

سارة فارس - مسيحيو دوت كوم


أعلن الرئيس العلمي لشركة "إيلي ليلي" دانييل سكوفرونسكي أن الشركة قد يكون لديها عقار مخصّص لعلاج مرض كوفيد-19 في أيلول المقبل إذا سارت الأمور على ما يرام في ما يتعلق بأي من العلاجين بالأجسام المضادة اللذين تختبرهما.



وبدأت الشركة الأميركية التي يقع مقرّها الرئيسي في مدينة إنديانا بوليس تجارب على البشر باثنين من العلاجات التجريبية.


وأوضح سكوفرونسكي أن الشركة تقوم بدراسات ما قبل الاختبارات السريرية على علاج ثالث بالأجسام المضادة لمرض كوفيد-19 الذي يسبّبه فيروس كورونا لافتًا إلى أنه قد يدخل مرحلة التجارب السريرية على البشر في غضون أسابيع، وفق ما أفادت "رويترز".


وقال سكوفرونسكي إن هذه العلاجات التي قد تستخدم أيضًا للوقاية من الإصابة بالمرض ربما تتفوّق على لقاح للاستخدام الواسع كعلاج لكوفيد-19 إذا أثبتت فاعليتها.


ومن غير المرجح أن تكون لقاحات فيروس كورونا التي يجري تطويرها واختبارها بسرعة غير مسبوقة متاحة قبل نهاية العام في أفضل الأحوال.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه العقاقير تنتمي إلى فئة من أدوية التكنولوجيا الحيوية يطلق عليها الأجسام المضادة الأحادية المنشأ، وتستخدم على نطاق واسع في علاج السرطان والتهاب المفاصل الحاد، وحالات أخرى كثيرة.


وفي حال تطوير عقار يعتمد على الأجسام المضادة الأحادية المنشأ لعلاج كوفيد-19، فإنه سيكون على الأرجح أكثر فاعلية من العقاقير التي يتمّ تجريبها حاليًّا في علاج المرض.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

إليكم موعد إطلاق عقار كورونا إذا سارت الأمور على ما يرام

الجمعة، 12 يونيو 2020