-->

سارة فارس - مسيحيو دوت كوم


بحسب وسائل إعلام يونانية فإن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أبدى خلال لقاء مغلق "استياءه الشديد" إزاء قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوعان إعادة تحويل معلم آيا صوفيا التاريخي إلى مسجد.



هذا الموقف بحسب وكالة أنباء (ANA-MPA) اليونانية جاء على لسان ترامب أثناء استقباله الخميس رئيس أساقفة أمريكا في بطريركية القسطنطينية الأرثوذكسية المسكونية، إلبيدوفوروس، في البيت الأبيض. 


ترامب، بعد اجتماع مقرر استمر لـ30 دقيقة بين إلبيدوفوروس ونائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، دعاه إلى مكتبه حيث دار بينهما حديث بشأن "مسائل ذات أهمية قصوى". 


كما قال تقرير الوكالة واستغرق نحو 15 دقيقة، وكان ترامب "منزعجا جدا" وأعرب عن قلقه إزاء مسألة حماية حقوق الإنسان، وخاصة الحريات الدينية للأقليات في تركيا. 


الرئيس الأمريكي أعرب خلال اللقاء عن دعمه وتأييده الثابت لبطريركية القسطنطينية ورئيسها البطريرك، برثلماوس الأول، شخصيا، وكذلك للهيلينية.


وشدد ترامب، حسب تقرير الوكالة، على أنه "سيشرع فورا في التدخلات المطلوبة" بهذا الصدد. من جانبه، أعرب إلبيدوفوروس على حسابه في "تويتر".


عن امتنانه للاجتماع بترامب وبينس، مؤكدا أنه أبلغ الرئيس الأمريكي ونائبه بقلق الكنيسة وبطريركية القسطنطينية العميق إزاء تغيير وضع آيا صوفيا.
شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

ترامب يُبدي إستياءه الشديد إزاء تغيير وضع آيا صوفيا

السبت، 25 يوليو 2020