-->

نانسي عاطف - مسيحيو دوت كوم

قامت الكنائس والمؤسسات الانجيلية في الأردن بجمع تبرعات من خلال كافة فروعها في المملكة لصالح الكنائس في بيروت حيث تم إرسال مساعدات مالية عبر مجمع الكنائس الانجيلية كما قامت عدة كنائس ومؤسسات إنجيلية بمساعدة مباشرة لقرنائهم في بيروت.

يقول القس حابس النعمات أنه كان هناك تجاوب واسع للدعوة المجمع للكنائس الإنجيلية للتبرع للاخوة الأحباء في بيروت. "قررنا أن تكون المساعدات مخصصة لرعاة الكنائس الانجيلية في بيروت المتضررين من الانفجار." 


وقال القس نبيه عباسي عضو المجمع الإنجيلي الأردني أنه بالإضافة إلى المساعدات الجماعية التي جمعتها الكنائس المنضوية في المجمع الإنجيلي فقد قامت المدرسة المعمدانية بتقديم لمساعدات مادية للمدرسة المعمدانية في بيروت التي تضررت من انفجار المرفأ. 

كما وقال القس بشار النعمات رئيس كنيسة الاتحاد المسيحي في الأردن أن الكنيسة قامت بتقديم مساعدات مادية لكنيسة الاتحاد الإنجيلي في منطقة الكارنتينا.


في بيروت والتي تضررت مبانيها من الانفجار، وقال القس وليد المدانات رئيس كنيسة الناصري في الأردن أن الكنيسة أيضا قامت بالتبرع المباشر لنظيرتها في بيروت. 

كما قامت الكنيسة الانجيلية الحرة وكنيسة جماعات الله بالتبرع المباشر اضافة لتبرع من خلال المجمع الانجيلي الاردني  وقد عبر القس شارلي قسطه راعي الكنيسة المعمدانية في رأس بيروت  في رسالة نصية  بالشكر والمحبة والتقدير للفتة الكريمة من اعضاء وكنائس الأردن الانجيلية. 


"ان محبتكم واللفتة الكريمة منكم هي تعبير عن ألم الجسد المشترك بينا. شكرا لكم ولمحبتكم" يذكر أن العديد من الكنائس والمؤسسات المسيحية والأفراد في بيروت تضرروا من الانفجار المروع الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت في 6 آب مما أدى إلى وفاة وجرح المئات وتدمير العدد الكبير من المنازل والمؤسسات في العاصمة بيروت.

شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

كنائس ومؤسسات انجيلية في الأردن تتبرع لنظرائهم في بيروت

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020