-->

سارة فارس - مسيحيو دوت كوم

تطلب الكنائس في أيرلندا من الأشخاص الذين يحضرون خدماتها أن يرتدوا أقنعة الوجه. وفي بيان مشترك، قال قادة الكنائس إنه على الرغم من عدم وجود تفويض رسمي لارتداء أقنعة الوجه في البلاد، فإن الكنائس تتحمل "مسؤولية" جعل الخدمات "أماكن آمنة" لجميع الحاضرين.

يقول البيان إن أقنعة الوجه هي "الطريقة الأمثل" حيث يمكن للكنائس أن تساعد في جعل خدماتها آمنة قدر الإمكان للمصلين. توصي الكنائس "رسميًا" باستخدام أغطية الوجه في جميع خدمات العبادة بالإضافة إلى التباعد الجسدي بمسافة مترين.


بعض الناس قد "يُعفون" من استخدام أغطية الوجه، وأنه بالنسبة للآخرين "قد لا يكون ذلك مناسبًا"، مثل أولئك الذين يقودون العبادة أو القس الذي يخطب في العظة. 

وجاء في البيان: "لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن ارتداء أغطية الوجه، بالتزامن مع غسل اليدين وما إلى ذلك، من المرجح أن يقلل من انتشار فيروس كورونا، وبالتالي المساعدة في حماية الآخرين". 


"لذا فإن استخدامها هو إحدى الطرق التي يمكننا من خلالها إثبات حماية الفئات الأكثر ضعفًا، ودعم العاملين الصحيين لدينا، والحب العملي لجيراننا". 

ووقع البيان ممثلو الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، وكنيسة أيرلندا، والكنيسة المشيخية في أيرلندا، والكنيسة الميثودية في أيرلندا.

شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

الكنائس في ايرلندا توصي بضرورة ارتداء أقنعة الوجه في الخدمات

السبت، 22 أغسطس 2020