-->

إبرام لويس - مسيحيو دوت كوم

في عام 2019، تم توزيع 40 مليون كتاب مقدس كامل، وهو رقم قياسي لتوفير الكتاب المقدس، وفقًا لتقرير توزيع الكتاب المقدس العالمي.


فعلاوة على ذلك، بلغ عدد نسخ العهد الجديد المقدمة 15 مليونًا. في المجموع، تم توزيع أكثر من 315 مليون كتاب مقدس في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من عام 2015، وزعت جمعيات الكتاب المقدس ما مجموعه 1.8 مليار كتاب مقدس، بما في ذلك 184 مليون كتاب مقدس كامل. 


من بين الأناجيل التي تم توزيعها، كان ربعها رقميًا (10 ملايين نسخة)، وهو الرقم الأعلى من أي وقت مضى. وتوزعت أكبر الزيادات في آسيا وأميركا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط. 

وتصدرت البرازيل القائمة مع 1.8 مليون عملية تنزيل، تليها الولايات المتحدة والمكسيك. كما تم بذل جهد لنسخ الكتاب المقدس إلى لغات الإشارة. وعام 2019، تمت ترجمة الأناجيل إلى 29 لغة إشارة.


من المشجع أن نعرف أنه في عام 2019، تمكن الملايين من مواجهة تحديات هذا العام من خلال كتاب مقدس في متناول اليد. قال مايكل بيريو، المدير العام للاتحاد العالمي لجمعيات الكتاب المقدس: كلمة الله تُعطي العزاء والأمل في هذه الأوقات الصعبة.

يرى المدير التنفيذي للاتحاد العالمي لجمعيات الكتاب المقدس مايكل بيريو ذلك كعلامة تشجيع في خضم الأزمات. لا يزال الكتاب المقدس الأكثر مبيعًا على الإطلاق. 


بحسب تقرير لـ Global Scripture Distribution، والإحصائية الأخيرة جاءت استنادًا لأرقام 148 جمعية للكتاب المقدس أعضاء في اتحاد جمعيات الكتاب المقدس (ABU) التي تُعنى بتوزيع الأناجيل.


شارك المقالة
أضف تعليق
Admin

توزيع أكثر من 300 مليون نسخة من الكتاب المقدس في جميع أنحاء العالم خلال عام 2019

السبت، 5 سبتمبر 2020