صورة مؤثرة تحقق انتشارًا واسعًا: طبيب يحضن مريضًا مسنًّا مصاب بكورونا

ديلي ميل

 

إنّه الشفاء بالعناق والإنسانية. وألف تحية للطبيب الإنسان.انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطبيب من هيوستن بولاية تكساس الأميركيّة وهو يحضن رجلاً مسنًّا مصابًا بفيروس كورونا.



 وتُظهر الصورة، التي التقطها المصور جو ناكامورا لوكالة "Getty Images"، الطبيب جوزيف فارون، مرتديًا ملابس واقية، وهو يحضن رجلاً مسنًّا الذي توضّح أنّه افتقد لزوجته بعيد الشكر بينما أمضاه في وحدة العناية المركّزة.


 وروى فارون تفاصيل الحادثة عندما رأى الرجل يبكي بينما كان يتنقل من غرفة إلى أخرى في المستشفى، فسأله عن سبب بكاءه ليجيب الرجل: "أريد أن أكون مع زوجتي". 


وذكر موقع الـ"ديلي ميل" البريطاني أن الطبيب اقترب من الرجل لمعانقته من دون أن يعلم أنّه يتم تصويره في ذلك الوقت.


 وقال الطبيب في حديثٍ له مع شبكة "سي أن أن" الأميركية: "تخيّل نفسك وأنت تمضي عيد الشكر داخل غرفة العناية المركّزة حيث يدخل إليها أشخاص يرتدون 'زي فضائي'"، مشيراً إلى ملابس الوقاية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.


 وتابع: "ليس لديك أي تواصل مع العالم الخارجي، ولا حتّى عبر الهاتف، فلا بد أن يكون الأمر شديد الصعوبة وخصوصاً لدى المسنّين، لأنّهم يشعرون بالوحدة". 


وأضاف فارون أن الطاقم الطبي يحاول دعم المرضى معنويًا قدر الإمكان لكنّه يعجز القيام بذلك على مدار الساعة نظرًا لأعدادهم الطائلة.