وزارة التسامح الإماراتية بالتعاون مع اللجنة العليا تطلق مهرجان الأخوة الإنسانية

وكالات

أعلن وزير التسامح والتعايش في الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عن تنظيم الدورة السنويّة الأولى من مهرجان الأخوة الإنسانية، بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وذلك يوم الرابع من شباط، احتفالاً باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، الذي أعلنته الأمم المتحدة.


وسيعقد المهرجان تحت شعار "الأخوة الإنسانية على أرض الواقع"، وسيستمر حتى الثامن من شباط، بمشاركة بارزة لشخصيات عالمية وعربيّة، وليتأتي بما تجسده وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية التي انطلقت من أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور قداسة البابا فرنسيس وفضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب.


أهم أنشطة وبرنامج المهرجان

وسيتضمن المهرجان عشرات المبادرات، والفعاليات على مدى خمسة أيام والتي تتنوع بين المشاركات الحكومية والدولية والشبابية والرياضية والفكرية والبرامج التي تتعلق بالمرأة والأسرة والأطفال، وكذلك أصحاب الهمم، وغيرهم من فئات المجتمع، ومنها:

المنتدى الافتراضي العالمي للأخوة الإنسانية بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء الدوليين ومن العالم العربي، انطلاق احتفالات أكثر من 41 جهات حكومية باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، بالتعاون بين الوزارة ولجان التسامح بكافة مؤسسات الدولة. 

انطلاق أسبوع الأخوة الإنسانية في دوري المحترفين لكرة القدم (الجولة الـ15 من دوري المحترفين تحمل اسم الأخوة الإنسانية).


الأخوة الإنسانية في مادة التربية الأخلاقية – برنامج المدارس، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، جلسة قراءة للأطفال "وثيقة الأخوة الإنسانية" – برنامج المدارس، وهو برنامج مفتوح للجميع، بث برنامج تلفزيوني مخصص للاحتفاء بالأخوة الإنسانية "الطريق إلى 4 فبراير".

برنامج فارس الأخوة الصغير، جلسات حوار وتعارف، أنا وأنت - برنامج الجامعات، منتدى الأخوة في عيون شبابية، جلسة قراءة للأطفال "وثيقة الأخوة الإنسانية" - برنامج المدارس، منتدى آليات تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية في العمل الحكومي، برنامج فرسان الأخوة الإنسانية، فعالية إطلاق "العمل التطوعي تجسيد حي للأخوة الإنسانية".