رؤساء كنائس القدس يتبادلون تهاني عيد الميلاد المجيد عبر تطبيق "زووم"

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية

تبادل رؤساء كنائس القدس، تهاني عيد الميلاد المجيد عبر تطبيق "زووم" إذ حال الوضع الوبائي في البلاد دون اجتماعهم وزيارة بعضهم البعض.


وشارك في اللقاء كل من بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، والنائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، ومطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية سني ابراهيم عازر. 

والمطران المشارك لمطرانية القدس الإنجيلية الأسقفية العربية حسام نعوم، والنائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في القدس المطران ياسر عيّاش.

وومطران القدس للأقباط الأرثوذكس الأنبا أنطونيوس، والمطران سهيل دواني، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، والأب دونالد بِندر.

تطرق رؤساء الكنائس في القدس خلال اللقاء إلى مواضيع مختلفة منها افتتاح الكنيسة التابعة لحراسة الأراضي المقدسة على الضفة الغربية لنهر الأردن بعد إغلاقها 54 عامًا. 

كما تحدثوا عن الكنيسة التي تم اكتشافها بالقرب من كنيسة الجسمانية. هذا وأعرب رؤساء الكنائس عن أسفهم لوفاة بعض الكهنة جراء إصابتهم بفيروس كورونا في عام 2020.

 في نهاية اللقاء منح البطريرك ثيوفيلوس بركته، وتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في عام 2021 وأن يعود الحجاج والسياح إلى الأرض المقدسة.