قسم جديد للصحافة على تطبيق "فيسبوك" في بريطانيا

وكالات

ستكون الأخبار شخصية على أساس البيانات التي يجمعها الموقع عن مستخدميه


أعلن فيسبوك عن الإطلاق الكامل لتبويبه الجديد "فيسبوك نيوز" Facebook News وهي مساحة مخصصة على تطبيق التواصل الاجتماعي ستُعنى بجمع الأخبار انطلاقاً من مجموعة متنوعة من الوسائل الإعلامية.

وسيتمكن المستخدمون في المملكة المتحدة من رؤية العناوين العريضة والأخبار اليومية على أساسٍ شخصي تبعاً لاهتماماتهم من خلال استخدام البيانات التي جمعها "فيسبوك" (عن كل مستخدم) وذلك عبر تبويب منفصل عن قسم آخر الأخبار News Feed الذي يحمل اسماً مشابهاً للتبويب الجديد.


وفي هذا السياق، يدخل عملاق التواصل الاجتماعي في شراكةٍ مع كبريات المجموعات الإخبارية على غرار القناة "الإخبارية الرابعة" (البريطانية) Channel 4 News، ومجموعة "دايلي ميل" Daily Mail Group و"دي سي تومسون" DC Thomson و"فايننشال تايمز" Financial Times و"سكاي نيوز" Sky News ومجموعة "تليغراف ميديا" Telegraph Media Group. 

وتُضاف هذه الشراكات إلى الوسائل الإعلامية التي سبق أن تم الإعلان عنها في الشراكة بما في ذلك صحف "ذا ايكونوميست" The Economist و"ذا غارديان" The Gardian و"اندبندنت" The Independent فضلاً عن قناة "أس تي في" STV الاسكتلندية.


كما تشمل منصة الشراكة مواقع إخبارية محلية تتراوح بين "أرشانت" Archant و"آيلايف" Iliffe و"جي بي آي ميديا" JPI Media و"ميدلاندز نيوز أسوسييشن" Midland News Association و"ريتش" Reach، إضافة إلى مواقع متخصصة بأنماط الحياة (لايفستايل) على غرار "جي كيو" GQ و"كوزموبوليتان" Cosmopolitan و"غلامور" Glamour و"فوغ" Vogue.