إطلاق منصة وتطبيق "أبناء النور" لخدمة مدارس الأحد

لويزا جرجس - مسيحيو دوت كوم

دعا قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خدام مدارس الأحد بكافة كنائس الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر إلى الاستفادة من الإمكانيات التي يتيحها تطبيق "أبناء النور" لخدمة المدارس.



ويوفر التطبيق الذي تديره منصة أبناء النور الإلكترونية العديد من الخواص الإلكترونية التي تسمح بتواصل الخدام مع مخدوميهم بأساليب تفاعلية.

وعن منصة "أبناء النور" قال نيافة الحبر الجليل الأنبا بافلى، أسقف عام كنائس قطاع المنتزة والمسئول عن الشباب القبطي بالأسكندرية، ان "منصة أبناء النور للكنيسة القبطية الأرثوذكسية هى مستقبل مدارس الأحد"

وقد قام نيافته بتقديم منصة أبناء النور من خلال فيديو تسجيلى قصير، بمشاركة القمص ابرام إميل، وكيل قداسة البابا بالإسكندرية و نخبة من أعضاء لجنة مئوية مدارس الأحد.


ويتيح التطبيق للخدام تحضير الدروس و تجهيز وسائل الإيضاح و المهمات و المواد التفاعلية، كما يتيح لهم تسجيل الغياب و الإفتقاد و تحفيز الأولاد من خلال النقاط. 

و مراجعة الدروس و وسائل الإيضاح و تنفيذ المهمات و تسجيل أدائهم فى النوتة الروحية، كما يتيح لهم متابعة زملائهم و التنافس على النقاط و دعوة الغائبين للحضور.


الموقع الرسمي للمنصة: www.copticsonsoflight.com