عظة الأحد.. "تسبحة زكريا الكاهن" في عظة قداسة البابا على قناة ON

مسيحيو دوت كوم


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، في العاشرة والنصف من صباح اليوم، كلمة عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات ( ON - dmc - الحياة - cbc ) ، وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية.



وقدم قداسته التهنئة في بداية العظة، بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، مشيرًا إلى أن أناجيل قداسات آحاد شهر كيهك الأربعة مأخوذة من الأصحاح الأول من إنجيل لوقا، حيث قسمت الكنيسة هذا الأصحاح إلى أربعة أجزاء ووضعت كل جزء في فصل إنجيل القداس لكل أحد من آحاد كيهك.


وقال قداسته أن إنجيل الأحد الأول من شهر كيهك يحمل عنوان "عدم إيمان" بينما إنجيل الأحد الثاني فبعنوان "إيمان قوي" أما الأحد الثالث فعنوانه "فرح غامر وأخيرًا فالأحد الرابع فبعنوان "تسبيح فرح".


وتناول بالشرح نص تسبحة زكريا الكاهن والد يوحنا المعمدان الواردة في الإنجيل ذاته.


كان قداسته قد ألقى أولى عظات الأحد، يوم ٢٩ شهر مارس من العام الماضي وألقى عظة أخرى يوم ٧ يونيو في مناسبة عيد حلول الروح القدس (العنصرة)، وثالثة يوم ١٥ أغسطس خلال صوم السيدة العذراء، ثم عظة رابعة يوم ٢٤ أكتوبر، قبل أن يلقي عظة اليوم.


ويشارك في إلقاء العظة بصفة أسبوعية أحد الآباء المطارنة أو الأساقفة من بين أحبار الكنيسة. ويتولى الكاتب الصحفي أشرف صادق نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام مهمة الإعداد لعظة الأحد الأسبوعية.