لقاء لجنة التعليم المسيحي البطريركيّة للأقباط الكاثوليك

تريزا ماجد

بحضور صاحب النيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران الإسماعيلية ومسئول لجنة التعليم المسيحي البطريركي للأقباط الكاثوليك، عقدت لجنة المناهج التابعة للجنة التعليم دورة تدريبية لخدام من إيبارشيات أسيوط والمنيا وأبو قرقاص، يومي الخميس والجمعة 11-12 فبراير وذلك بمطرانية أسيوط للأقباط الكاثوليك.


لتحضير كتاب الخادم للصف الرابع والخامس الإبتدائي، كما عقدت دورة تدريبية لخدام من إيبارشيتي سوهاج والأقصر، يومي 12-13 فبراير، لتحضير كتاب الخادم للصف السادس الابتدائي.
هدف الدورة:
1. مساهمة الإيبارشيات في تحضير مناهج موحّدة على مستوى الكنيسة القبطية الكاثوليكية.
2. توحيد طريقة إعداد كتاب الخادم من خلال اتباع نقاط محددة للتحضير.
تمّ التدريب في مقر ضيافة كاتدرائية أم المحبة الإلهية بأسيوط، وقام بالتدريب مدرسين من معهد التربية الدينية بالقاهرة، ومن مسؤولي السنة الرابعة (أ. دعاء مرتجي، أ. هاني مفيد) والأستاذة شيرين لويس متخصصة في مجال علم النفس.
كما تم التدريب على خطوات تحضير اللقاء الديني (العنوان- الي خادم الكلمة- الفكرة الأساسية- الهدف- نقاط تربوية)، وذلك من خلال تحضير لقاء في مجموعات عن المعجزات وآخر عن الأمثال.
كما تمّ عرض أهم الخصائص السنية لهذه المرحلة.
تراوح عدد الحضور من الخدام في التدريب الأول 45، وفي الندوة الثانية 25، كما شارك بعض الآباء الكهنة من مسؤولي المكاتب وبعض الأخوات الراهبات المشاركات في خدمه التعليم المسيحي.
كان اللقاء مكثفاً وتميز بالجدية ورغبة الجميع في التعاون والمشاركة الفعالة في إعداد مناهج موحّدة.
وفي الختام شكر صاحب النيافة الجميع على تعاونهم في مجال خدمة التعليم المسيحي، ولا سيما إعداد المناهج.