نجيب ساويرس: حزب الله تحول من المقاومة الي الاحتلال و الاغتيالات

 مسيحيو دوت كوم

استنكر رجل الأعمال البارز، نجيب ساويرس، الوضع الحالي فى لبنان بشأن عودة الاغتيالات السياسية؟ 


وقال فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، لقد "تحول حزب الله من حزب المقاومة الي حزب الاحتلال والاغتيالات ...إحتلال لبنان و حياته السياسية و اغتيال قاداته و مفكريه من رفيق الحريري الي سمير القصير و انتهاءا بلقمان سليم ....لن يقوم لبنان الا بنزع سلاح حزب الله و تسليمه للجيش اللبناني الوطني الذي ولائه للبنان و ليس لايران !"، حسب تعبيره.

يذكر ان الناشط السياسي والاجتماعي لقمان سليم الذي عثر عليه مقتولاً الخميس (الرابع من فبراير 2021) في سيارته في جنوب لبنان، باحث ومفكر عمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والتوعية على أهمية المواطنة والمساواة في بلد يعاني من انقسامات وصراعات سياسية وطائفية عميقة.

وسبق للقمان سليم أن تحدث عن تهديدات تعرض لها في ديسمبر 2019، حيث تجمع عدد من الأشخاص أمام منزله في حارة حريك، مرددين عبارات تخوين، وألصقوا شعارات على جدران المنزل كتب عليها "لقمان سليم الخائن والعميل"، و"حزب الله شرف الأمة"، و"المجد لكاتم الصوت".

وعلى الأثر نشر سليم بيانا اتهم فيه من أسماهم بـ"خفافيش الظلمة" بالقيام بذلك، وحمل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وحليفه رئيس مجلس النواب نبيه بري مسؤولية ما جرى و"ما قد يجري" ضده وضد عائلته ومنزله.