تأسيس "ملتقى جريس سماوي للشعر والثقافة" في مدينة الفحيص

منتدى الفحيص الثقافي

تخليدًا لذكرى الشاعر جريس سماوي، وتقديرًا لدوره في إغناء الوسط الثقافي في مدينة الفحيص وفي كافة أرجاء بلده الأردن ووطنه العربي، ولمكانة الشاعر والأديب المثقف الراحل، فقد قرّرت الهيئة الإدارية لمنتدى الفحيص الثقافي إقامة فعالية سنوية بعنوان "ملتقى جريس سماوي للشعر والثقافة".


وعليه سيتم تشكيل لجنة من خيرة المثقفين للاشراف وإعداد برنامجها من كافه المؤسسات العامه والخاصة بما يتلاءم والظرف الزمني وكافة الظروف المتعلقة بالفعالية وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل لاحقًا.

وثمّن منتدى الفحيص الثقافي الدور الذي قام به الشاعر والأديب والمثقف جريس سماوي في إعلاء إسم مدينته "الفحيص" والاردن الذي أحب وعشق، فإنه يعاهد روح "جريس" أن تبقى هذه الروح رفرافة كالعلم في سماء الفحيص، متخلخلة في كل نسمة في سماءها.

كما يأمل أن يجد التعاون من كافة مؤسسات الفحيص الرسمية والخاصة والتي تعنى بالثقافة ودعم المجتمع المحلي بالإضافة إلى وزارة الثقافة.

وذلك بهدف إدامة هذه الفعالية وظهورها بالمستوى الذي يليق باسم الشاعر "جريس سماوي" الذي رفع اسم الفحيص والأردن عاليًا في الأوساط الثقافية في كافة فروع الثقافة في العالم العربي وخارجه.