مطرانية اللاتين تصدر تعليمات بشأن تعليق القداديس أيام الجمع والآحاد حتى نهاية الشهر

مسيحيو دوت كوم

الكهنة الأجلاء الرهبان والراهبات والأبناء المؤمنين، تحية في المسيح وبعد، تدعونا الظروف الصحية التي تمر بها البلاد للاتحاد معًا بالصلاة، واثقين أن نعمة الله حاضرة وأن الرجاء فينا لا يبدده ظلام.



الأبناء الأعزاء،

بروح المحبة والوحدة مع أبناء الوطن الواحد، وانسجامًا مع القرارات الحكومية الصادرة يوم الأربعاء 10/3/2021، باغلاق المساجد والكنائس أيام الجمعة والأحد لغاية 31/3/2021 حرصًا على سلامة الناس حيث أن التجمعات الكبيرة في أماكن مغلقة هي بيئة خصبة لانتشار الوباء، نعلن لكم الآتي:

1- سوف تبث قداديس أيام السبت المسائية وقداديس الأحد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتسنى للمؤمنين المشاركة الروحية من بيوتهم، وهنا نوجه الأبناء المؤمنين أن يجعلوا من هذه الخبرة فرصة لاتحاد العائلة معًا بروح الصلاة.

2- يقام القداس اليومي بالكنائس كالمعتاد على أن لا يزيد الحضور عن 20 شخصًا فقط.

3- تقام الأكاليل والعمادات والجنازات في الكنائس على أن لا يزيد الحضور عن 20 شخصًا فقط.

4- سيتم الاعلان قريبًا عن الترتيبات ليوم أربعاء الرماد وعيد القديس يوسف وبعض التعليمات للزمن الأربعيني.

5- نرجو من كهنتنا الاهتمام المستمر بتعقيم الكنيسة، والتشديد على ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.



6- يقوم الكهنة بتوزيع المناولة واعطاء المسحة للمرضى في البيوت والمستشفيات وهي من الواجبات الكهنوتية الأصيلة ونرجو أن تتم بطريقة آمنة وبالتنسيق مع عائلات المرضى.

الأبناء الأعزاء، في هذه الظروف لا يسعنا الى أن نثمّن الجهود المبذولة من أجهزة الدولة الرسمية وكافة المؤسسات الصحية، ونسأل الله عز وجل الشفاء للمرضى والرحمة للموتى والعزاء للمحزونين والحماية لأبناء وطننا والقوة للكوادر الصحية.

وأن يحفظ الأردن سالماً آمناً تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم. مع الدعاء والمحبة، المطران وليم شوملي