قمة فاتيكانية على الإنترنت من أجل وقف عالمي لإطلاق النار

وكالة آكي الإيطالية للأنباء

أعلن الكرسي الرسولي عن عقد قمة على الإنترنت في الفاتيكان، من أجل وقف إطلاق النار على المستوى العالمي، وذلك عصر الـ23 من آذار الحالي.



وقال بيان فاتيكاني إن "كلا من مجمع خدمة التنمية البشرية المتكاملة، واللجنة الفاتيكانية المعنية بحالة طوارئ جائحة كوفيد-19، بالتعاون مع الهيئة الاستراتيجية لنزع الأسلحة وانتشارها، التابعة لجامعة (SOAS) اللندنية، ستستضيف حدث: ’النهوض بالنزع المتكامل للسلاح في زمن الوباء‘، المقام عبر الإنترنت".

وأوضح المنظمون أن "الحدث يود أن يعرض على ممثلي المجتمع الدولي والقادة الدينيين، خيارات ملموسة لاتباع طريق نزع السلاح الشامل، استجابة للرسالة البابوية (كلّنا أخوة)"، وسوف "يتأمل الممثلون الدينيون والباحثون في الجهود المبذولة لتعزيز وقف إطلاق النار العالمي، والحد من إنتاج وانتشار الأسلحة، تلبية لنداءات الأمين العام للأمم المتحدة والبابا فرنسيس".


وأشاروا إلى أن "الندوة الملتئمة عبر الإنترنت، والتي ستعقد باللغة الإنجليزية، ستتألف من ثلاث جلسات. الأولى مخصصة للعروض المؤسساتية، حيث سيتحدث كل من أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

ورئيس مجمع خدمة التنمية المستدامة الكاردينال بيتر توركسون، ومدير مركز الدراسات الدولية والدبلوماسية في جامعة (SOAS) بلندن، دان بليش". 

وخلص المنظمون إلى القول إن "الجلسة الثانية، ستتناول القانون الدولي والأساليب الملموسة لمتابعة عملية نزع السلاح".