دوري السوبر الأوروبي يحرم منتخب مصر من محمد صلاح

وكالات

أعلن رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز عن إقامة دوري السوبر الأوروبي مع نيله موافقة رسمية من قبل 12 نادياً من كبار أندية أوروبا.

وعدت منصة «دازن العالمية» بيريز والمشاركين في دوري السوبر الأوروبي بدفع 3.5 بليون دولار من أجل نقل المسابقة الأمر الذي دفع كبار أندية أوروبا لإعلان الحرب ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويبدو أن بيريز جاهز تماماً للانقلاب حيث يحظى بدعم من العيار الثقيل من قبل 12 نادياً من بينها السداسي الإنجليزي مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنام ومانشستر سيتي كما وافقت أندية برشلونة وأتليتكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان.


مصر تحرم من خدمات صلاح؟

بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هدد الأندية الأوروبية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بمنع لاعبيها من المشاركة مع منتخباتهم في المحافل الكبرى مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكأس الأمم الأفريقية والآسيوية وكوبا أمريكا وأولمبياد طوكيو 2021 المقبلة لكرة القدم.

من المنتظر أن يمنع فيفا جميع اللاعبين في الأندية الـ12 ومن بينها ليفربول من اللعب مع منتخبات بلادهم ما يعني غياب رياض محرز عن اللعب مع منتخب الجزائر ونفس الأمر ينطبق على حكيم زياش مع منتخب المغرب ومحمد صلاح مع المنتخب المصري.

الأمر لن يتوقف عند النجوم العرب فقط بل سيحرم منتخب إنجلترا من لاعبيه في مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنام ومانشستر سيتي ما يعني غيابات بارزة عن صفوف منتخب الأسود الثلاثة والأمر نفسه ينطبق على فقدان المدرب لويس إنريكي لنجومه في صفوف ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وكذلك ألفارو موراتا نجم يوفنتوس وجميع النجوم المتواجدة في دوري السوبر الأوروبي.

ينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الآخر رفع دعوى قضائية بقيمة (60 مليار يورو) ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي.