البابا يطلب من الكنيسة بأسرها أن تصلّي من أجل السلام في الأرض المقدسة

فاتيكان نيوز

البابا فرنسيس يدعو جميع رعاة العالم للانضمام إلى عشية الصلاة في عيد العنصرة التي يحتفل بها الأساقفة الكاثوليك في كنيسة القديس اسطفانوس في القدس

"إنَّ الكنيسة الجامعة تتّحد في عشيّة صلاة عيد العنصرة التي يُحتفل بها في القدس".

هذا ما أعلنه البابا فرنسيس، اليوم الجمعة، في ختام كلمته أمام السفراء الجدد غير المقيمين المعتمدين لدى الكرسي الرسولي. ودعا قداسته الكنائس من جميع أنحاء العالم للصلاة وطلب السلام في الأرض المقدسة، وأن تتَّحد في الاحتفال الذي تُنظِّمه الكنائس الكاثوليكية في المدينة المقدسة.

وقال الحبر الأعظم: يتوجّه فكري إلى ما يحدث في هذه الأيام في الأرض المقدسة. أجدد ندائي لكي تتوقف الاشتباكات المسلحة والعنف ويتمَّ السير على دروب الحوار والسلام. 

وأشار إلى أنّ مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة سيحتفل مساء غد (22 أيار 2021) مع مؤمنيهم بعشيّة صلاة في عيد العنصرة في كنيسة القديس اسطفانوس في القدس، ليطلبوا عطية السلام.


تابع: أغتنم هذه الفرصة لأطلب من جميع رعاة ومؤمني الكنيسة الكاثوليكية أن يتّحدوا معهم في الصلاة. ولتُرفع في كلِّ جماعة الصلاة إلى الروح القدس لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة، ولكي يكونوا بناة صبورين للسلام والعدالة، وينفتحوا، خطوة بعد خطوة، على رجاء مُشترك، وتعايش بين الإخوة.