المجر تستعد لزيارة البابا فرنسيس بمناسبة المؤتمر الإفخارستي

تقرير أستاذ جامعي: مايكل عادل أمين – المجر

تم الإعلان عن زيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة المجر في شهر أيلول سبتمبر 2021، للمشاركة في القداس الختامي للمؤتمر الإفخارستي الذي تستضيفه دولة المجر هذا العام.

ولقد تم تأجيل هذا المؤتمر الذي كان من المقرر عقده عام 2020 بسبب الوباء العالمي جائحة كوفيد 19.

وقد أعلن رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في المجر الكاردينال بيتر إردو نبأ زيارة البابا فرنسيس، الذي بدوره أكد أن زيارة الحبر الأعظم إلى المجر تشكّل مصدر فرح للأمة المجرية بأسرها، خصوصًا وأن البابا سيرأس القداس الختامي لهذا المؤتمر الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن دولة المجر قد استضافت المؤتمر الإفخارستي الدولي عام 1938 للمرة الأولى. كما زار قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني المجر في عام 1981.

ما هو المؤتمر الإفخارستي

هو حدث دولي يهدف لجمع الإكليروس من العلمانيين لتكريم السيد المسيح في القربان المقدس، ويتم تنظيمه على المستويات الإقليمية والدولية. وبابا الكنيسة هو الذي يدعو إليه ويقرر بناء على اقتراحات المجالس الأسقفية مكانه. ويرجع أول مؤتمر إفخارستي دولي لعام 1881 حيث تم انعقاده في مدينة Lille "لِيل" الفرنسية.


هل يمكن المشاركة في هذا المؤتمر؟

إذا سمح الوضع الصحي الحالي بالسفر يمكن المشاركة بحسب اللوائح التي تفرضها دولة المجر على القادمين إليها، وكما يتيح مكتب KOPT TOURS  بالمجر إمكانية تواصل رؤساء الأبرشيات الذين يرغبون في المشاركة في هذا المؤتمر لترتيب الرحلات مع مسؤولين المؤتمر الإفخارستي بالمجر مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي: utazas@kopttours.hu


موعد المؤتمر

ابتداءً من الخامس إلى الثاني عشر من شهر سبتمبر 2021


شعار المؤتمر الإفخارستي لهذا العام

يا مصدر كل حياة! أرسل روحك القدوس... (مزمور 87:07).