الدائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التنمية البشرية المتكاملة تطلق أسبوع "كُن مُسبَّحًا"

فاتيكان نيوز

أطلقت الدائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، يوم الأحد 16 أيار 2021، بمشاركة العديد من المؤسسات الكاثوليكية، أسبوع "كُن مُسبّحًا".

وذلك بمناسبة مرور خمسة أعوام لصدور الرسالة العامة "كُن مُسبّحًا: حول العناية بالبيت المشترك". وسيتخلل الأسبوع العديد من المبادرات.


وسيتخّل الأسبوع العديد من الندوات عبر الإنترنت بمشاركة خبراء وشهود عالميين.

فيوم الاثنين 17 أيار سيتم التطرّق إلى الإجراءات السياسية التي اتخذت خلال العام الحالي حول المناخ. ويوم الثلاثاء 18 أيار ستكون ندوة حول دور الجامعات والمعاهد في جميع أنحاء العالم في التي جعلت "كُن مُسبّحًا" جزءًا لا يتجزّأ من برامجهم التعليمية.

ويوم الأربعاء 19 أيار فستتناول ندوة دور "الاقتصاد والوقود الاحفوري وحقوق الإنسان" من أجل تسليط الانتباه على الخطوط الأساسيّة لسحب الاستثمار للطاقة الأحفوريّة من قبل الفاتيكان والمؤسسات الكاثوليكيّة. 

ويوم الخميس 20 أيار ستنعقد ندوة تحت عنوان "زرع الرجاء من أجل الكوكب: شبكة صلاة للعناية بالخليقة"، وسيكون روادها المكرسون والمكرسات الملتزمون في نشر الرسالة العامة "كُن مُسبّحًا".

ويوم الجمعة 21 أيار، وبمناسبة اليوم العالمي للعمل من أجل بيتنا المشترك، سيتمُّ إطلاق نداء لجميع الأفراد والجماعات والمعاهد في العالم، مع الدعوة لتنظيم عمل ملموس من أجل العناية بالكوكب من المبادرات المستدامة الى الاحداث التعليمية وصولاً إلى لقاءات الصلاة. ويوم السبت 22 أيار فسيُقام مهرجان "كُن مُسبّحًا": "أغاني من أجل الخليقة".


ويوم الأحد 23 أيار سيعقد لقاء صلاة يترأسه عميد مجمع تبشير الشعوب الكاردينال لويس أنطونيو تاغل، من أجل اختتام سنة "كُن مُسبّحًا"، كما سيتمّ تسليم المهمة الإرساليّة إلى المنشّطين المحليّين لمبادرة "كُن مُسبّحًا". 

وستعقد يوم الاثنين 24 أيار طاولة حوار بمشاركة عميد الدائرة الفاتيكانيّة المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة الكاردينال بيتر توركسون، لمناقشة كيفية الحصول على الخدمات الصحية الأساسيّة في البُنى الصحية الكاثوليكية.

ويوم الأربعاء 25 أيار سيتم الإطلاق الرسمي لمنصة مبادرة "كُن مُسبّحًا" التي سيكون من الممكن الوصول إليها عن طريق الموقع الرسمي: www.laudatosi.va. 

وتهدف المنصة لتوحيد الشركاء الكنسيين الأساسيين من خلال عدة أعمال وأحداث وبالإضافة إلى نشر "إنجيل الخليقة" من خلال مهمّة رسوليّة.