بطريرك السريان الكاثوليك يزور البطريركيّة اللاتينية في القدس

بطريركية السريان الكاثوليك

قام بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان، ظهر يوم الأحد 4 تمّوز 2021، بزيارة أخوية إلى بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، وذلك في مقرّ البطريركية اللاتينية، القدس.

ورحّب البطريرك بيتسابالا بأخيه البطريرك يونان، معربًا عن عميق سروره باستقبال غبطته، ومثمّنًا زيارته، إذ أنّه من النادر أن يأتي بطريرك من خارج الأراضي المقدسة لزيارة مؤمني كنيسته فيها. 

كما أكد اعتزازه بالبطريرك يونان وبأعماله الجليلة وبمواقفه الرائدة في الدفاع عن مسيحيي الشرق والحضور المسيحي فيه في خضمّ التحدّيات والصعوبات.


من جهته، شكر البطريرك يونان للبطريرك بيتسابالا ترحيبه النابع من قلبه الطيّب، معبّرًا عن فرحه وارتياحه بالقيام بهذه الزيارة الرسولية إلى الأراضي المقدسة، حيث من واجبه الأبوي والراعوي أن يتفقّد أبناءه وبناته في كلّ مكان، فكيف إذا كانوا في الأراضي المقدسة التي تقدّست بأنّ الرب يسوع عاش فيها.

وتطرّق غبطته إلى اللقاء الذي شارك فيه في الفاتيكان مع إخوته البطاركة ورؤساء الكنائس في لبنان، بدعوة من قداسة البابا فرنسيس، وذلك للتأمّل والصلاة من أجل السلام والاستقرار في لبنان، ومجدِّداً التأكيد على العمل المستمرّ من أجل تأمين خير المؤمنين في كلّ مكان، وبخاصّة من أجل تجذّرهم في أرضهم في الشرق، تعزيزاً للشهادة للرب يسوع المخلّص ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام.


وتبادل صاحبا الغبطة الأحاديث التي تناولت الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وشؤون الكنيسة الجامعة، والعلاقات المسكونية. 

وقدّم البطريرك بيتسابالا إلى البطريرك يونان هدية تذكارية، هي عبارة عن أيقونة العذراء مريم سيّدة أورشليم، تخليدًا لهذه الزيارة المباركة. وبادله بطريرك السريان الكاثوليك بتقديم هدية تذكارية، هي أيقونة العائلة المقدسة، عربون محبّة وشكر.