تأسيس ميثاق كاثوليكي عالمي حول العائلة

فاتيكان نيوز

تدرس الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة والأكاديمية الحبرية للعلوم الاجتماعية بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات حول العائلة مشروع تأسيس ميثاق كاثوليكي عالمي حول العائلة سيتم تقديمه قبل اللقاء العالمي للعائلات في حزيران 2022.

مع الاحتفال بسنة العائلة المخصصة للتأمل في الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس "فرح الحب"، التي أعلنها البابا فرنسيس، بدأت الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة والأكاديمية الحبرية للعلوم الاجتماعية.

بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات حول العائلة مسيرة تشاور من أجل تأسيس ميثاق كاثوليكي عالمي حول العائلة، أي برنامج عمل متقاسم لتعزيز العائلة في العالم في ضوء العقيدة الاجتماعية للكنيسة.


ستشارك في هذا الميثاق مراكز البحوث والدراسات الخاصة بالعائلة في الجامعات الكاثوليكية في القارات الخمس، من خلال جمع المعلومات والأبحاث التي يتم إنجازها حول الأهمية الثقافية والأنثروبولوجية للعائلة، مع الاهتمام بالعلاقات العائلية والقيمة الاجتماعية للعائلة والتطبيقات الجيدة لسياسات العائلة على الصعيد الدولي.

وختمت الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة بيانها مشيرة إلى عرض الميثاق الكاثوليكي العالمي حول العائلة في حدث خاص قبل اللقاء العالمي للعائلات في حزيران 2022.