الرياضة الروحية الأولى لكهنة وراهبات منطقة الزرقاء

الأخت سيسيل حجازين

  • في دير القديس يوسف، الزرقاء الجديدة



تحت عنوان "الصليب ومريم"، التأمت عائلة راهبات وكهنة منطقة الزرقاء في كنيسة القديس يوسف في الزرقاء الجديدة،  حيث التقى كهنة الزرقاء الشمالي: الاب اياد بدر والكاهن الجديد الاب وجدي سهاونة، والزرقاء الجنوبي الاب يوسف رزق وكهنة الزرقاء الجديدة الاب هاني بولص جميل والاب انطون.

والراهبات الدومنيكانيات للقديسة كاترينا السيانية، والراهبات الباسيليات المخلصيات لسيدة البشارة، وراهبات الدورتي القلبين الاقدسين، وراهبات الوردية، حول كلمة الرب بمناسبة عيد ارتفاع الصليب المقدس.


بعد أن رحب كاهن الرعية الأب هاني بالحضور، رتل الجميع ترتيلة الروح يجمعنا بالصوت الملائكي للأخت رانيا خوري من راهبات القديسة دوروتيا. ثم اشترك الجميع بصلاة الساعة الوسطى من الفرض الالهي للاسبوع الرابع من الزمن العادي.

ثم ألقى الأب يوسف رزق محاضرة بعنوان: "الصليب ومريم". وبعد المحاضرة كان هناك وقت للمشاركة والمداخلة وقد كان النقاش غنيًا مع تنوع الرهبانيات والكهنة الاجلاء. 


وبعد انتهاء المحاضرة سلم الجميع الشهر المقبل تحت حماية الام البتول سيدة الوردية المقدسة بعد ان تم تكريمها بصوت واحد وبخشوع. 

على ان تكون رياضة الشهر القادم بمناسبة عيد الوردية المقدسة في دير الزرقاء الجنوبي، والمحاضر الأب هاني، من رهبان العمل الصغير للعناية الإلهية (دون اوريونه)، ثم توجّه الجميع لتناول لقمة المحبة في دير رهبان الزرقاء الجديدة بعد أن تم التخطيط معًا للمناسبات الروحية المقبلة.


باسم جميع اخوتنا الكهنة المشاركين واخواتنا الراهبات نقدم الشكر لرهبان العمل الصغير للعناية الالهية في دير مار يوسف على الاستقبال المميز وحسن الضيافة.

كما نشكر الأب يوسف رزق على المحاضرة القيّمة والتي ركزت على  روح التخلي والتجرد على مثال الذي صلب من أجلنا حبا بنا، وفضيلة التواضع التي تحلت بها أمنا البتول المتألمة الواقفة عند اقدام ابنها المعلق على خشبة الصليب.