البابا يشجع الشباب لتنمية قدراتهم الإبداعية من أجل مستقبل أفضل للغذاء

فاتيكان نيوز

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة منتدى الغذاء العالمي



بمناسبة منتدى الغذاء العالمي الذي يُعقد من الأول وحتى الخامس من تشرين الأول 2021، وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى المشاركين كتب فيها: يعمل الشباب اليوم في جميع أنحاء العالم على تنمية قدراتهم الإبداعية وطاقتهم لمعالجة الأسباب الهيكلية لأزمة الغذاء الحالية، من النزاعات المسلحة التي طال أمدها إلى الآثار المدمرة لتغير المناخ. 

إن إحساسهم بالانتماء إلى الجماعة عينها وإلى الكوكب عينه يمنحهم نظرة قوية ومُلِحَّة للتصرف وحل التحديات التي تصيب العائلة البشرية بطريقة جديدة. هديتكم لنا هي تقديم حلول مبتكرة لمعالجة المشاكل القديمة والشجاعة لعدم التقيد بقصر النظر الذي يرفض التغيير.


تابع: قبل أسابيع قليلة، اجتمع قادة العالم في نيويورك لحضور قمة الأمم المتحدة حول النظم الغذائية. وقد التزموا بالعمل معًا من أجل تحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 2، وهو مكافحة الجوع في العالم. وكلماتهم هي وعد لإخوتنا وأخواتنا وأبنائنا وبناتنا وأحفادنا. 

وبهذه القناعة، أطلب من جميع الشباب المجتمعين في منتدى الغذاء العالمي أن يتحلوا بالشجاعة والتصميم. أطلب منكم أن تبقوا متحدين وحازمين في أغراضكم. 


لا تكونوا بخلاء في أحلامكم، وناضلوا من أجل مستقبل أفضل وحوّلوا تلك الرغبات إلى أفعال ملموسة ومهمّة. اتركوا الروتين والأوهام خلفكم وجددوا هذا العالم الذي هزّته الجائحة. وسيكون هذا واقعًا سعيدًا إذا زرعتم التضامن والإبداع ونبل الروح.

أضاف: والآن يُترك الأمر للذين يجب عليهم أن يُفوا بالالتزامات التي تم التعهد بها خلال الأشهر الأخيرة لكي لا يخيبوا آمال الأجيال الجديدة. 


انظروا بعمق في عيون الشباب الذين يطلبون منكم التغيير، وأصغوا. أصغوا إلى مخاوفهم واستلهموا من رؤيتهم، لأن حاضرنا هو الذي سيحدد مستقبلهم. 

لنتذكر قرارنا بأن نتحلّى بالرجاء إزاء اليأس وأن نبقى متحدين في مهمة ضمان عدم ترك أي شخص بدون الوسائل الضروريّة للعيش بكرامة.