الرئيس الأمريكي في اليوم الدولي للأخوة الإنسانية: هذه هي فرصتنا لبناء عالمٍ أفضل

وكالات

أصدر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن في اليوم الدولي للأخوة الإنسانية بيانًا حثّ فيه جميع الشعوب على العمل معًا وتجاوز كافة الانقسامات والتعاون فيما بينهم للتغلب على التحديات العالمية.



بما في ذلك جائحة فيروس كورونا المستجد وأزمة تغير المناخ وذلك من أجل "بناء عالمٍ أفضلٍ يحترم حقوق الإنسان العالمية، ويمد يد العون لكل إنسان، وينهض بالأمن والسلام لجميع الناس.


وقال الرئيس بايدن في بيانه: "ما نراه اليوم من تحديات كالتهديد المستمر لجائحة فيروس كورونا المستجد، والأزمة الوجودية لتغير المناخ، وارتفاع وتيرة العنف حول العالم، يجعل التعاون مطلبًا رئيسيًا بين الناس من كافة الخلفيات، والثقافات، والعقائد، والأديان.. وتتطلب منا هذه التحديات أيضًا أن نتحدث مع بعضنا بعضًا في حوارٍ مفتوحٍ وأن نعزز قيم التسامح والاندماج والتفاهم فيما بيننا".


وتابع: "طوال حياتي، كان الإيمان بالنسبة لي شعاع أملٍ ودعوة إلى السعي نحو الغاية حتى في أحلكٍ الأيام وأشدها ظلمة، فالتعاليم المقدسة في كافة التقاليد الدينية تدعونا إلى أن نحب بعضُنا بعضًا، وأن نحمي الضعفاء ونخدمهم، وأن نتمسك بكرامة كل إنسان ونحافظ عليها، وهذا ما يجسِده اليوم الدولي للأخوة الإنسانية".


وأضاف: "في هذا اليوم، نؤكد مجددًا –بالأقوال والأفعال– القيم الإنسانية التي توحدنا جميعًا.. فمعًا لدينا فرصةٌ حقيقيةٌ لبناء عالمٍ أفضلٍ يحترم حقوق الإنسان العالمية ويمد يد العون لكل إنسان وينهض بالأمن والسلام لجميع الناس".