الكويت تتحدث عن عمليات احتيال كبرى في مصر

زعمت صحف كويتية محلية أن لجنة تحقيق بمجلس الأمة الكويتي كشفت عن تزوير 142 شخصا لشهادات جامعية صادرة عن جامعات مصرية.



وقال رئيس مفوضية الشؤون التعليمية حمد المطر في تصريحات جمعتها صحيفة "المجلس والجريدة" الكويتية على الانترنت ان لجنة التحقيق النيابية المنبثقة عن لجنة الشؤون التعليمية بمجلس الامة، عثر على 142 مواطنا حصلوا على شهادات مزورة صادرة عن جامعات مصرية.


اجتمعت لجنة التحقيق النيابية المنبثقة عن لجنة شؤون التعليم بمجلس الأمة لمناقشة موضوع الشهادات المزورة بحضور وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حمد العدواني وقيادات التعليم العالي بحسب الجريدة.


وأوضح المطر في تصريح لـ "الجريدة" أن لجنة التحقيق باشرت العمل الجاد لتوضيح ملابسات عمليات التزوير التي بدأت منذ سنوات على الألقاب الجامعية، للوصول إلى الحقيقة الكاملة بالأرقام والأسماء والمتورطين فيها، سواء كانوا وافدين. أو المواطنين.


وأوضح أن التحقيق كشف في البداية أن وافدا يعمل في الكويت كان وراء تزوير هذه الشهادات، واعتقلته الجهات الأمنية، مشيرة إلى أن الشهادات صادرة عن جامعات حقيقية في مصر لكنها مزورة.


وأضاف أن هذا الوافد مسجون حاليًا بعقوبات تتراوح بين 50 إلى 60 عامًا، حسب كل شهادة يزورها، وأن قيمة تزوير الشهادة تتراوح بين 300 دينار (حوالي 980 دولارًا) إلى 500 دينار (حوالي 1632 دولارًا).


وأكد أن لجنة التحقيق تريد الكشف عن ملابسات جميع حالات التزوير التي تعرض لها هذا الوافد والمواطنين الذين ساعدوه وبعضهم من موظفي المكتب الثقافي الكويتي في مصر.


وقال المطر: "في الاجتماع القادم سنجتمع مع وزير التعليم العالي وقادة الوزارة وكذلك ديوان الخدمة المدنية ووزارة الداخلية ورئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر والقوة للتحقيق في جميع القضايا الكبيرة والصغيرة حول الشهادات المزورة والتعرف على كل خيوط هذه المشكلة الضخمة ".

قد يعجبك أيضاً

بالفيديو | بعدما تضرّعت أمّه المسلمة.. ياسين جبر يُشفى بشفاعة مار شربل!

ماكرون سيبدأ زيارته إلى لبنان "بفنجان قهوة" مع الرمز الوطني فيروز

ما معنى عبارة السلام عليكم؟